الخميس، 2 يوليو 2015

مقادير سلطات رائعة

سلطات سهلة ولذيذة :

1- سلطة البطاطا.

المكونات :

-بطاطا.

- فليفلة حلوة ملونة (فلفل رومي): (أصفر- أخضر- أحمر- برتقالي).

- درسين ثومة.

- فلفل أخضر.

- فلفل شطة.

- كزبرة أو بقدونس حسب الرغبة، فالبعض لا يفضل الكزبرة لرائحتها.

- زيت زيتون.

خطوات العمل :

- نبدأ ببشر البطاطا، ومن ثم تقطيعها لمربعات كبيرة نوعاً ما تماماً كحجمها في (المبعثرة).

- في طنجرة صغيرة نضع زيت الزيتون، ونضعها على الغاز حتى يسخن قليلاً، وبعدها نضيف الثومة المدقوقة، ونقلبها مع الزيت حتى تحمر قليلاً، ثم نضع قطع الفلفل الأخضر ونحركهم سوية، ثم نضيف الألوان الأخرى من الفلفل الرومي الحمراء والصفراء، ونحركها حتى يذبل، بعد ذلك نضيف الكزبرة أو البقدونس بعد أن نكون قد قطعناه، ونستمر بالتحريك.

- نضيف التوابل: وهي شطة الفلفل والملح، ونستمر بالتحريك حتى تتجانس كل المكونات سوية.

- خلال هذا الوقت نكون قد وضعنا البطاطا في المقلاة، نقليها حتى تكتسب اللون الذهبي، نخرجها ونصفيها من الزيت، ونضيفها على خلطة الخضار، ونقلبهم سوية حتى تمزج كل المكونات مع البطاطا المضافة.

- بعد أن تتجانس كل المكونات أطفئي الغاز، وهذه السلطة كباقي السلطات تؤكل باردة.

2- سلطة الباذنجان :

المكونات : باذنجان، خبز، لبن عادي، ثومة، فلفل أخضر.

خطوات العمل :

- نبدأ بتقطيع الباذنجان قطع غير كبيرة؛ حتى لا تأخذ وقتاً في القلي، ونضعها في مقلاة الزيت بعد أن يسخن ونقليها، بعدها نتركها حتى تبرد.

- نقطع الخبز مربعات صغيرة، ونقوم بقليه حتى يكتسب لوناً ذهبياً.

- الآن نقوم بتجهيز خلطة الفلفل الأخضر مع الثومة، نحضر الفلفل ونقوم بتقطيعه، ونضيف الثومة المقطعة وندقهما سوية؛ حتى تصبح مهروسة بشكل تام.

- نحضر وعاء كبير لخلط المكونات، ونضع فيه كل كمية الباذنجان الذي تم قليه والخبز المقلي وخلطة الفلفل، ونضيف عليهم علبة لبن أو علبتين حسب كمية الباذنجان والخبز الموجودة.

- على وجه الطبق بإمكانك وضع خبز مقلي كزينة، ويكون مكسر ليس شرطاً أن يكون مربعاً، وبهذا تكون السلطة جاهزة للتقديم وبالهناء والشفاء.

3- سلطة المايونيز بالذرة.

المكونات: ذرة، فطر، مايونيز، فلفل رومي كل الألوان حسب الرغبة، ثوم حسب الرغبة.

الطريقة:

قبل أن نبدأ بالطريقة، نوضح أن المايونيز من الأطعمة التي قد تتحول لضارة اذا وضعت على شيء ساخن أو استخدم بالطبخ؛ لذلك يجب أن نتأكد أن محتويات السلطة باردة قبل أن نضيف عليها المايونيز، وذلك لصحتكم.

- نحضر طنجرة صغيرة، نضع فيها قليل من الزيت، ونضع الثوم بعد دقها جيداً حتى لا تظهر على شكل قطع في السلطة، ثم نضيف الفلفل الرومي بعد أن نكون قد قطعناه شرائح رقيقة، ونبقى نقلب به حتى تذبل قليلاً.

- إذا كانت الذرة غير جاهزة ومستوية نقوم بسلقها، ثم بعد ذلك نقطعها حتى تتناثر حباتها، ونضعها مع خليط الفلفل الرومي ونقلبهم سوية، وإذا كانت جاهزة فبإمكانك إاضافتها بشكل مباشر، بعد أن يذبل الفلفل قليلاً. (وهنا خيار أن تضعي الذرة مع الفلفل الرومي أو تخلطيه بعد أن ينضج الفلفل؛ لأن الذرة ناضجة لا تحتاج للحرارة).

- نضيف الفطر بعد تقطيعه للخليط، ونضيف الملح وحسب الرغبة إذا أردت إضافة فلفل أسود .

- بعدها نضع كل الخليط في إناء كبير، وندخله في الثلاجة ليبرد قبل أن نضيف عليه المايونيز.

- نحضر المايونيز في طبق آخر، نقوم بخفقه قليلاً، وإذا أردت إضافة علبة لبن بالدسم عليها فهذه حسب الرغبة، بعدها نضع خليط الذرة عليها، ونقلبها حتى تتداخل سوية، وبالهناء والشفاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق