الأربعاء، 1 يوليو 2015

اكلات خفيفة وسريعة جدا

مائدة الطعام التي كانت تجمع كل أفراد الأسرة في الوجبات الثلاث يومياً أصبحت من ذكريات الماضي و تراث يحكي الكبار عنه للصغار ، فقد أدّى تسارع إيقاع الحياة و الأعمال و إكتظاظ الوقت بالعديد من المهمات التي تتطلّب السرعة في الأداء أن تختفي مائدة الطعام من العديد من البيوت العربية إلا في المناسبات التي تجمع أفراد العائلة أو الأعياد و شهر رمضان . و هناك العديد من الوجبات السّريعة التي يتناولها أفراد الأسرة خارج المنزل ، و التي تكون ضارّة للجسم و تؤدي إلى مشاكل صحيّة على المدى الطويل ، فضلاً عن المشاكل الصحيّة المفاجئة من الأطعمة السّريعة و التي يعرف الجميع مضاعفاتها . هناك العديد من الوجبات التي يمكن تحضيرها منزليّاً بسرعة و سهولة ، بحيث يستطيع كل أفراد الأسرة تناول طعامهم في المنزل ، و يمكن أن تكون فرصة للإجتماع مرّة أخرى على مائدة الطعام المنسية .

أسهل الأكلات المنزلية :

من أسهل الأكلات للعمل في المنزل و التي يمكن تحضيرها عند حدوث زيارة مفاجئة للأصدقاء مثلا أو سهرة شباب ، تحضير ساندوتشات التونة بالمايونيز ، لن تحتاجي سوى علبة تونة أو علبتين حسب عدد الضيوف ، و شرائح خبز توست ، و الإضافات العادية كالمايونيز و الفلفل الأسود و الليمون ، عليك بتصفية التونة من الزيت جيداً و وضعها في وعاء و يضاف إليها المايونيز و الليمون و الفلفل الأسود . ثم تقومين بدهن شرائح الخبز بالقليل من المايونيز ، و صنع ساندوتشات لذيذة و تكفي جميع أفراد العائلة .

و هناك أكلة خفيفة و سريعة التحضير و غنية بالمواد الغذائية الهامة ، و هي سلطة البطاطا المسلوقة مع البيض ، ليس عليك سوى تحضير حبات بطاطا مسلوقة و مقطعة ، و تضيفي إليها البندورة و البيض المسلوق المقطع ، و زيت الزيوت ، و الليمون بحسب الرغبة ، كذلك يمكنك إضافة البقدونس المفروم ، و لا تنسي الملح و الفلفل ، تقومين بخلط المكونات في وعاء و يمكنك تقديمه منفرداً أو تحضير ساندوتشات منه .

و من أجمل الأكلات التي يمكن تناولها بسرعة البيض المسلوق مع زيت الزيتون ، حيث يمكنك صنع شطائر من زيت البيض المسلوق المقطع و المضاف إليه زيت الزيتون و الملح ، تقومين بالتقليب في طبق غير مسطح و تصنعي شطائر للأسرة و بالهنا و الشفاء .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق